مقربون من بلحروز ينفون تدخله في خيارات مزدوجي الجنسية

خالد بولحروز

أشارت تقارير إعلامية إلى أن الدولي الهولندي السابق خالد بولحروز صاحب الأصول المغربية، حاول إقناع بعض المواهب من مزدوجي الجنسية بالدفاع عن ألوان “الطواحين” خلال الفترة الماضية.

وعلم من مصدر مقرب من المدافع الهولندي السابق خالد بولحروز أن الأخير لم يسبق له أن تدخل في موضوع مزدوجي الجنسية، نافيا الأخبار الأخيرة التي وصفها بالشائعات.

وأوضح المصدر نفسه أن بولحروز يشتغل مهمة تقني في فريق ألكمار.

و أشار المصدر, فقد بدأ الاتحاد الهولندي لكرة القدم العمل باستراتيجية جديدة مع المواهب من مزدوجي الجنسية، بمنتخبات الفئات العمرية من أجل قطع الطريق على منتخبات بلدانهم الأم، أبرزها المغرب الذي خطف مجموعة من المواهب في الفترة الأخيرة.

وعلم من مصدر مسؤول أن اتحاد الكرة في هولندا قام بمجموعة من الدورات التكوينية لمدربي منتخبات الفئات العمرية، للعمل مع مزدوجي الجنسية باستراتيجية تخدم مصلحة “البرتقالي”.

و أوضح المصدر نفسه أن هذه الاستراتيجية تتمثل في تلقين هذه المواهب بعض المبادئ التي تؤكد لهم قيمة تمثيل بلد المولد والنشأة الذي يقضي به اللاعب سنوات طويلة من حياته.

وتأسف اتحاد الكرة الهولندي على ضياع مجموعة من المواهب من مزدوجي الجنسية في السنوات الأخيرة، خاصة من المغاربة الذين اختاروا الانضمام إلى المنتخبات الوطنية.

وكان الاتحاد الهولندي قد استعان بخدمات الدولي الهولندي السابق إبراهيم أفلاي وإسماعيل العيساتي اللذان يحملان أصولا مغربية، من أجل العمل ضمن الإدارة التقنية للمنتخبات الهولندية.

 

مواضيع ذات صلة

سفيان أمرابط

26 مارس 2024 - 23:31

موقف مانشستر يونايتد من ضم أمرابط بشكل دائم

منتخب المغرب

25 مارس 2024 - 02:33

تفاصيل استعدادات “الأسود” لموريتانيا بعد الفوز على أنغولا‎

CAF-DAWRI-PRESS

19 ديسمبر 2023 - 12:12

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

هل يستحق أمرابط كل هذا الهجوم

19 ديسمبر 2023 - 10:13

هل يستحق أمرابط كل هذا الهجوم؟

"لبؤات الأطلس" تتراجعن في التصنيف العالمي

16 ديسمبر 2023 - 11:54

“لبؤات الأطلس” تتراجعن في التصنيف العالمي.. وإسبانيا تتصدر لأول مرة في تاريخها

رمزي لم يتوصل بعد بقرار الإقالة

16 ديسمبر 2023 - 11:49

مصادر دوري بريس: رمزي لم يتوصل بعد بقرار الإقالة ورحلة تنزانيا ستحسم الجدل

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.