فرق لا يتابعها سوى أنصارها..!

عبدالكريم الجاسر

لا نختلف على قوة الدوري السعودي.. ولا على حجم النجوم الموجودة فيه.. حيث أصبح يحظى بمتابعة عالمية لمبارياته واهتمام من مختلف الجماهير الرياضية سواءً في المنطقة العربية أو في شتى بقاع العالم..

وعلى الصعيد المحلي فإن كل المباريات لا تحظى بنفس المتابعة الجماهيرية والاهتمام الإعلامي.. رغم أنها فرق جيدة وبعضها يصنف ضمن الكبار.. غير أن الملاحظ أن فرقًا عدة ربما لا يتابعها سوى أنصارها فقط.. فلا تحظى بمتابعة جماهير الأندية الأخرى.. فعلى سبيل المثال أن الاتحاد أو الأهلي أو الشباب ربما يكتفي المتابع بمعرفة نتائجها فقط حيث لا يجد في أدائها ما يدعوه لمتابعتها ما لم تكن منافسة على الصدارة.. وذلك رغم جماهيريتها وما تضمه من نجوم فلا متعة متوقعة في مبارياتها ولا رغبة من الجماهير الأخرى لخسارتها ورؤيتها تعاني كباقي الفرق.. هذا عن الفرق الكبيرة أما الفرق الأخرى صاحبة المستوى الجيد فلا وجود لأي متابعة لمبارياتها كالاتفاق والتعاون والوحدة فضلًا عن فرق مثل ضمك وأبها والفيحاء.. فباستثناء مواجهاتها مع فرق الصدارة فإن لا أحد يفرغ نفسه لمشاهدتها مثل مواجهات الاتحاد والأهلي والشباب مع الهلال والنصر مثلًا..

ما الهلال والنصر وتحديدًا الهلال فإنه يتفرد بمتابعة غير مسبوقة في كل مبارياته ومن قبل جميع الجماهير.. فهناك جماهيره العريضة.. وهناك من يتمنى خسارته وينتظرها.. وهناك من يتابع الهلال للاستمتاع بأدائه ونجومه ورؤية كيف يتجاوز الخصوم مقدمًا أداءً مختلفًا عن الآخرين ومقدمًا المتعة لمن يحب كرة القدم.. فالهلال فريق فني يعتمد على الأداء والإمتاع أكثر من اعتماده على الحماس والبحث عن الفوز بأي طريقة حتى لو أدى ذلك بلاعبيه لافتعال المشاكل والتمثيل في كل كرة ومحاولة الضغط على الحكم واكتساب الأخطاء وهذا ما يجعل المتابعة للهلال تفوق كل الأندية السعودية فمبارياته الأكثر متابعة حتى وهو يلعب مع فرق المؤخرة. الفريق الآخر الذي يحظى أيضًا بمتابعة جيدة هو النصر.. أولًا لوجود نجم كبير في صفوفه هو رونالدو إضافة إلى وجود عدد من النجوم الأجانب الآخرين فضلًا عن ارتباط النصراويين بمنافسة الهلال وتدعيم هذا التنافس إعلاميًا وجماهيريًا.. ولذلك فالمتابعة الأقوى في الدوري من جميع الجماهير الرياضية هي فقط للهلال والنصر..!

نقلا عن جريدة الرياضية السعودية

مواضيع ذات صلة

عصام سالم

07 نوفمبر 2023 - 17:50

«التانجو» الأخير!

ياسر أيوب

07 نوفمبر 2023 - 17:41

إنفانتينو تاجر الفيفا الشاطر

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.